الأخبار

التضامن: محمد صلاح ساهم فى زيادة المترددين على المراكز العلاجية

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك إقبالا ملحوظًا من المترددين على صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نظرا لتزايد الحالات الراغبة فى العلاج خاصة بعد الحملة الإعلامية ” أنت أقوى من المخدرات” التى تم إطلاقها فى شهر أبريل الماضي بمشاركة اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، بجانب عدد من الاتصالات التى تلقاها الخط الساخن على مدار 2018، والتى تنوعت ما بين مكالمات للمتابعة، وأخرى للمشورة وبلغت نسبة الذكور من هذه الاتصالات 97 % بينما بلغت نسبة الإناث 3%.

وأضافت والي، ان مشاركة محمد صلاح فى الإعلان الأخير للحملة أدى إلى زيادة الاتصالات الواردة على الخط الساخن “16023 ” لعلاج مرضى الإدمان الى 400%.

وأوضحت أن مشاركة محمد صلاح فى حملة “أنت أقوى من المخدرات” متطوعا، جاء لإيمانه بأهمية القضية ورغبته فى حماية الشباب المصري من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، وذلك ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها باعتبارها عملا قوميا.

وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي، على تهنئة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي لفوزه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالي.

وبلغ عدد من ترددوا على المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 22 مركزا بـ 13 محافظة116.500 مريض بزيادة 12% عن العام الماضي.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى