الأخبار

«السياحة»: ننسيق مع وزارة الرياضة استعدادا لأمم إفريقيا

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة: إن وزارتها تنسق مع وزارة الرياضة على أعلى مستوى استعدادا لتنظيم مصر بطولة الأمم الإفريقية 2019 فى يونيو المقبل، لافتة إلى تجهيز الفنادق والأماكن السياحية استعدادا لاستقبال الحدث الكروى الأهم فى القارة السمراء، بصورة تبرز من خلالها معالم مصر السياحية، وتترك انطباعا إيجابيا لدى جميع المشاركين والمشجعين والمتابعين لها حول العالم، مما سيكون له بالغ الأثر فى جذب المزيد من السياحة الوافدة إلى مصر، بحسب بيان لـ«السياحة» اليوم.
كان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قد أعلن أمس، فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019، بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، عقب سحب تنظيم البطولة من الكاميرون.
ولفتت المشاط، إلى أن فوز مصر باستضافة البطولة يبعث برسالة إيجابية عن مدى الأمن والأمان الذى يتوفر فيها على عكس كل الشائعات السوداء التى تروجها بعض الوسائل الإعلامية، كما أنه يعكس ثقة العالم فى قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم الفاعليات الكبرى، مشددة على أن مثل هذه الفاعليات تعتبر فرصة لإلقاء الضوء على السياحة فى مصر وبالمدن المصرية التى ستقام بها مباريات البطولة.
وأوضحت المشاط، أن الوزارة ستعد مواد ترويجية عن مصر لبثها قبل وأثناء البطولة، كما ستقوم باستخدام الملاعب التى ستقام بها المباريات كمنصات لعرض المواد الترويجية الخاصة بمحاور الحملة الترويجية لمصرP2P» People 2 People»، والترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM 2020 والترويج للمواقع السياحية المختلفة Branding By Destination.
ومن جانب آخر قال على المانسترلى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: إن استضافة مصر لبطولة الأمم الإفريقية تعنى زيادة السياحة الوافدة من السوق الإفريقية بنحو 150 ألف سائح من مشجعى المنتخبات الإفريقية التى ستشارك فى البطولة.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن البطولة فرصة للترويج للمعالم السياحية المصرية أمام أبناء هذه الدول، خاصة أن السياحة الوافدة من السوق الإفريقية تحب دول المغرب العربى، مؤكدا أن أنظار العالم كله ستتجه إلى القاهرة والمدن التى تقام عليها مباريات البطولة بمصر؛ مما سيؤدى إلى حالة من الرواج السياحى والتجارى والاقتصادى بشكل عام.
ولفت إلى أن كل من القاهرة والإسكندرية لديها الطاقة الفندقية التى تستوعب الفرق الإفريقية ومشجعيها، فيما ستستوعب العين السخنة الفرق التى ستلعب فى محافظة السويس ومشجعيها نظرا لقرب المسافة بينهما.
من جانب آخر قال كامل أبو على، رئيس مجموعة بيك الباتروس: إن الفرق التى ستلعب فى مدينة بورسعيد قد تواجه مشكلة فى عدم توافر الطاقة الفندقية المناسبة لاستقبال هذه الفرق ومشجعيها.
وقال محمد ثروت، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: إن هذا الحدث الرياضى سيجذب شريحة جديدة من السياحة الإفريقية إلى مصر، مطالبا بعمل برامج تسويقية سياحية جديدة لهذه النوعية من السياح.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى