الأخبار

“معجزة ميلاد السيد المسيح” محاضرة ألقاها شيخ أزهري بالإسكندرية

نظمت مكتبة الشلالات بالإسكندرية، اليوم، محاضرة بعنوان “معجزة ميلاد السيد المسيح” بجمعية الحرية لتنمية المجتمع بمحطة مصر، ألقاها الشيخ محمد حسن الرميلي من إدارة الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف، وذلك ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وذلك بالمواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية.

وتحدث الشيخ مع الصبية الصغار عن معجزة ميلاد السيد المسيح كما أتت في القرآن الكريم وإيمان المسلمين بكونه النبي عيسى المولود من السيدة العذراء المريم والتي يكرمها الإسلام كما تكرمها المسيحية.

وفي قصر ثقافة الشاطبي، نظمت إدارة الشئون الثقافية بالفرع أمسية شعرية تضمنت إلقاء و مناقشة قصائد وطنية و أخرى بمناسبة العام الجديد بحضور نخبة من شعراء الثغر.

ومن ناحية أخرى عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان “فكر الشباب إلى أين” بحضور الدكتور محمد الخطابي و أحمد بسيوني، تحدثا خلالها عن كيف يبنى الشباب فكره لكي يتخذ قرارات سليمة فى حياته.

كما عقد نادي أدب القصر ندوة بعنوان “دور الإذاعة في إثراء الحركه الأدبية” تحدث خلالها أعضاء النادي عن ﺩﻭﺭ ﺍﻹﺫﺍﻋﺔ كوسيلة إتصال جماهيري ﻓﻲ خدمة المجتمعات المحلية و إثراء التراث الثقافي.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى