أخبار مصر

الوزير عن تسريب الامتحانات: مفيش حاجة اسمها شاومينج

 

 

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تسريب الامتحانات التجريبية للثانوية التراكمية للصف الأول الصانوي العام والتي بدأت بتسريب امتحان الأحياء واللغة الفرنسية، وقال: “نحن لا نضع المتاريس العسكرية لمنع الغش ليظهر للناس أنها ظاهرة مرضية خصوصا أن الامتحان بلا درجات وهدفه التدريب فقط”، لافتًا أن الطالب إذا اعتمد على غش في هذه الحالة فهو قراره الذي يعبر عن حالة مرضية لا تهدف إلى التعلم من الأساس ولا يخدع بها إلا نفسه، أما امتحانات الترم الثاني الإلكترونية فلن تكون في متناول أحد ولهذا قرر الاعتماد عليها في المستقبل.

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة لـ”التحرير”، أنه سيترك التجربة تكتمل ليرى أولياء الأمور عوار النظام كله، ليروا بأنفسهم أن الغش لن يفيد من لا يريدون التعلم من الأساس.

وعن تسريب شاومينج للامتحانات التجريبية عبر صفحة جديدة، أكد: “مافيش حاجة اسمها شاومينج، الامتحان على مستوى المدرسة في كثير من الأماكن وإذا غاب الضمير سهل تسريبه”، لافتًا أن الامتحان الإلكتروني لا يمكن تسريبه لأنه يتم بناؤه عند الطلب وبالتالي لا يوجد شئ كي يتم تسريبه.

وتابع: “الآن نترك أولادنا يتعلمون اتخاذ قرار صحيح بعدم اللجوء إلى الغش لأنه لن يفيدهم في شيء وأن دل على شيء فهو الرغبة في خداع النفس وليس التعلم وهذا شأن الطالب”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى