الأخبار

موظفة لـ “النيابة”: فوجئت بصوت انفجار وبعدها اندلع الحريق

60

 

 

واصلت نيابة جنوب القاهرة تحقيقاتها فى الحريق الذى اندلع بمحكمة جنوب القاهرة، حيث استمعت إلى أقوال موظفة بنيابة غرب القاهرة الكلية، وأكدت أنها تحضر مبكرًا كل صباح إلى عملها، وفوجئت أثناء وجودها بالطابق الثالث بصوت انفجار، وبعدها اندلع الحريق.

وأضافت أنها قامت على الفور بالاتصال بنجدة القاهرة وأبلغت بوجود حريق داخل المحكمة.

كما استمعت النيابة إلى قائد حرس المحكمة، وعدد من المجندين المكلفين بحراستها من الداخل والخارج، وأكدوا أنهم فوجئوا بصراخ الموظفة وهى تنادى عليهم وهرولوا إلى الطابق الثالث وفوجئوا بألسنة اللهب تندلع فى مكتب نيابة وسط القاهرة الكلية، وبعدها امتدت لبقية غرف النيابات.

وأجرت النيابة المعاينة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة وتامر العربى وإسماعيل حفيظ وأحمد المنوفى رؤساء نيابة جنوب القاهرة الكلية حيث قاموا بفحص جميع غرف الطابق الثالث وتبين أن النيران التهمت عددًا كبيرًا من الملفات إلا أن بعض الموظفين كانوا قد هرولوا إلى مكاتبهم لحظة اندلاع الحرق وتمكنوا من إنقاذ اوراق بعض القضايا قبل أن تمتد إليها ألسنة اللهب.

وأمرت النيابة بتشكيل فريق من إدارة التفتيش الجنائى التابع لمكتب النائب العام، يترأسه عدد من وكلاء النيابة وعدد من موظفى نيابات وسط وغرب القاهرة لجرد القضايا التى كانت تنظر أمام النيابات لحصر القضايا التى احترقت.

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة من مهندسى محافظة القاهرة لفحص المبنى والتأكد من سلامته حتى تتمكن لجنة الجرد من بدأ عملها بالاضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لفحص حوائط وأسقف مبنى المحكمة للتأكد من وجود تصدعات أو شروخ من عدمه.

كما أمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائى لمعرفة أسباب الحريق ومكان بدايته ونهايته وتكليف المباحث بعمل تحريات حول الواقعة.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى