الأخبار

محتالين «مشروع الإسكان»

90

حذرت محافظة أسوان، في بيان لها الاثنين، المواطنين من محاولات تضليل من قبل بعض المحتالين ومحترفي النصب عبر إيهامهم بوجود وحدات سكنية خالية ضمن مشروعات الإسكان التي تم تسليمها للمنتفعين، وخصصت لهم في مختلف المراحل من خلال القرعة العلنية.

وأكد عبدالفتاح زغلول المشرف العام على مشروعات الإسكان بالمحافظة، أن هؤلاء المحتالين يقومون بإيهام المواطنين بأن لديهم القدرة والنفوذ على تخصيص هذه الوحدات السكنية مقابل مبالغ مالية يحصلون عليها، ويقومون بإعطاء ضحاياهم إيصالات ومستندات مزورة وغير صحيحة.

وأشار إلى أنه بالفعل ورد للمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، العديد من حالات النصب التي تبدأ بقيام المحتال بالاتصال بالضحية عن طريق التليفون المحمول، ثم تليها مراحل ومفاوضات الإقناع بالإيصالات المزورة، وتنتهي بالحصول على المبالغ المالية، طبقا للاتفاق مع ضحاياهم.

وأضاف، أنه في سبيل تفادي محاولات النصب على المواطنين، فإن المحافظة تطالب أهالي أسوان باتخاذ الحيطة والحذر وعدم سداد أي مبالغ إلا داخل الوحدات المحلية وبالخزينة العامة للوحدة، وذلك بعد الإعلان الرسمي الذي يتم نشره داخل مقرات الوحدات المحلية أو من خلال الإذاعة والتلفزيون، وأيضا على البوابة الإلكترونية لمحافظة أسوان.

وأكد أن المحافظة غير مسئولة عن أي تصرفات سابقة أو لاحقة لهذا التحذير الذي وجهته من واقع المسئولية المجتمعية لعدم وقوع أي مواطن في شبكات النصب والإحتيال.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى