اخبار عالمية

التحالف العربي يشن غارات على الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية إن غارات التحالف استهدفت مقار لعناصر الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في العاصمة صنعاء.

وبحسب قناة “العربية” السعوجية، قال التحالف إنه لن يسمح لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بامتلاك قدارات نوعية تهدد الأمن الإقليمي.

وأوضحت بحسب مصادر لها، أن طيران التحالف قصف مواقع للحوثيين شمال غرب العاصمة، مستهدفا قاعدة الديملي العسكرية ومعسكر الصيانة، وكذلك معسكر الحفاء ومعسكر النهدين في دار الرئاسة بالعاصمة.

كما شن طيران التحالف غارتان باتجاه منطقة الحبة شمال العاصمة اليمنية، مطالبا المواطنين بالابتعاد عن مواقع المليشيات.

ويأتي ذلك بعدما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية عن عملية عسكرية سينفذها في صنعاء تستهدف شبكة الطائرات المسيرة التابعة للمليشيات الحوثية داعيا المواطنين إلى الابتعاد عن المواقع التي سيقوم باستهدافها في صنعاء، مشيرا إلى أن القصف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأفاد المتحدث باسم الجيش اليمني في مأرب العميد عبده مجلي بأن التحالف قصف أهدافا محددة داخل قاعدة الديلمي الجوية، كما قصف مركزا للقيادة والسيطرة تابع للحوثيين.

وأشار العميد إلى أن الحوثيين انتهكوا اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة أكثر من 500 مرة.

ولفتت القناة إلى أن ميليشيات الحوثي استهدفت، قبل نحو أسبوع، بطائرة دون طيار إيرانية الصنع، عرضا عسكريا في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، في هجوم أثار غضبا دوليا واسعا وانتقادات لسعي المتمردين الدائم لخرق ما جرى الاتفاق عليه في السويد.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى