اخبار عالمية

بابا السريان يحتفل بعيد الغطاس على نهر الأردن للمرة الأولى

احتفل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بابا السريان الارثوذكس بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد الغطاس بحسب التقويم الشرقي على ضفة نهر الأردن حيث اعتمد المسيح، وهي المرّة الأولى في التاريخ التي يحتفل بها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بالقدّاس الإلهي عند ضفة النهر.

عاونه بالقدّاس نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، بحضور الأب الربان بنيامين شمعون، كاهن الرعية في الأردن، والآباء الكهنة والرهبان والشمامسة وجمع كبير من أبناء كنيستنا في الأردن.

كما شارك في القداس الإلهي من الضفة المقابلة في أورشليم المطران مار ديونيسيوس عيسى كربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، والأب الربان كبرئيل دحو، النائب البطريركي في أورشليم والأردن وسائر الديار المقدسة، ولفيف من أبناء كنيستنا في الأراضي المقدسة.

وخلال القداس، أقام قداسته الطقس الخاص بعيد الدنح “الغطاس”.

ثمّ توجه بالمعايدة من كلّ أبناء الكنيسة السريانية بهذه المناسبة السعيدة، معبّرًا عن فرحته الكبيرة بأن يحتفل بطريرك أنطاكية للمرّة الأولى بالقدّاس الإلهي عند نهر الأردن، حيث اعتمد المسيح، وفي الختام، زار المكان التي ستُبنى فيه كنيسة مار يوحنا المعمدان للسريان الأرثوذكس عند ضفة نهر الأردن.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى