الأخبار

قنصلية “داعش” بتركيا “عبث”

25

أكد الدكتور مصطفى زهران، الخبير بمركز سيتا التركي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن كل ما يثار حول افتتاح قنصلية لتنظيم داعش الإرهابي في تركيا “عبث” وهراء، ترفعت السلطة التركية عن الرد عليه.

وأوضح “زهران” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” إنه من المتوقع خلال الساعات المقبلة أن يصدق البرلمان التركي على قرار انضمام تركيا رسميا للتحالف الدولي الذي يتم استكماله لإنهاء وجود داعش في منطقة الشرق الأوسط، استجابة لما تم من مباحثات تركية أمريكية على هامش الدورة رقم 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مستنكرا: كيف تكون تركيا عضوا بالتحالف وفي نفس الوقت مستضيفة لقنصلية إرهابية.

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت تقارير تم نشرها في صحف ومواقع تركية حول اعتزام التنظيم الإرهابي “داعش” افتتاح قنصلية له بتركيا، وبثت مواقع إخبارية تركية تصريحات عن أبو عمر التونسي المعروف بمسئول العلاقات الخارجية في داعش، أكد فيها الأنباء.

وبحسب صحيفة “إدينلك ديلي” التركية فإن الهدف من افتتاح القنصلية إصدار تأشيرات دخول لمن يرغبون في مشاركته بحربه داخل أراضي العراق، مشيرة إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تلاحق أفراد التنظيم المتواجدين داخل أراضيها ربما كرد على إفراج داعش عن 49 دبلوماسيا تركيا محتجزا لديه منذ يونيو الماضي.

وفي المقابل لم تخرج تقارير رسمية تنفي أو تؤكد الأمر.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى