الأخبار

بالصور..أسر المنيا تواصل احتفالها بالعيد ومعديات النيل

135

 

واصلت الدستور رصدها لاحتفالات أهالى المنيا لليوم الثانى على التوالى بعيد الأضحى المبارك بعد أن خرجت عشرات الأسر إلى المنتزهات و أماكن الترفية لتستمتع بأوقاتها هى و أطفالها بعد الأحداث السياسية والاجتماعية المقلقة التي شهدتها المحافظة فى الأيام الماضية .

حيث شهد كورنيش النيل تواجد العديد من الأسر و الذين قاموا بنصب جلسات خاصة و عائلية و قاماو بجل الطعام و الشراب و الحلوى و قاموا بقضاء اليوم كاملاً معربين عن فرحتهم بقضاء أجازة العيد فى حالة من الهدوء النسبى التى تشهدة المحافظة .

كما شهدت الحديقة الدولية ونادى المنيا الرياضى و بعض المقاهى إقبالا ملحوظا من الشباب و الفتيات و الذين قاموا بالذهاب الى تلك الأماكن لممارسة الألعاب المختلفة و إستخدام ألعاب ” الملاهى ” المتنوعه و التفريج عن أنفسهم، بجانب ركوب الخيل والذي امتلئت به الشوارع كالعادة فى مثل هذا اليوم , حيث يبلغ ثمن ركوب الخيل ل10 دقائق نحو 3 جنيهات فقط .

من جانب آخر، شهدت معديات النيل وبعض المراكب ذات الشراع اندفاعاً كبيراً من المواطنين فى مشهد هو الأخطر على الأهالى خوفا من حدوث و تكرار حوادث النيل المؤلمه .

حيث أنه من المسموح أن تحتوى المعدية على 25 شخصا فقط و لكن فى هذا العيد شهدت إحتواء أكثر من 35 شخصا مما يمثل خطراً مخيفاً على أرواح الأهالى والأطفال نتيجة للحالة الغير جيدة لتلك المعديات و المراكب واستهلاكها منذ عشرات السنين دون إجراء الصيانة والتجديدات اللازمة لها .

كما نظمت بعد اللنشات والمعديات رحلات نيلية إلى قرية بني حسن الشروق الأثرية بمبلغ 20 جنيها للفرد، وأكد أحد الركاب أنه أثناء العودة أمس من تلك الرحلة شهدت المعدية هزات غريبة مما دفع بالسائق إلى الوقوف بجانب إحدى الجزر النيلية وإفراغ المعدية من الركاب وإجبارهم على العودة إلى مدينة المنيا فى مواصلات برية عادية .

alt

alt

alt

 

الدستور الالكترونى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى