أخبار مصر

حسن راتب: الإسماعيلية عاصمة مصر الاقتصادية

قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، أن الإسماعيلية هي عاصمة مصر الاقتصادية خلال السنوات القادمة نظرا لما يقام بها الآن من مشروعات ضخمة في عهد جديد وقيادة واعية تعي أهمية المنطقة استراتيجيا لاسيما أنها تقع في منتصف مشروعات تنمية محور قناة السويس والمشروعات القومية العملاقة التي تنفذ على أرضها ومنها قناة السويس الجديدة وأنفاق والإسماعيلية الجديدة.

واضاف في تصريحات خاصة للدستور اتجاة القيادة السياسية الى فتح افاق التنمية في سيناء يعكس اهمية الاسماعيلية كاحد ركائز تنميتها وفى اطار النمو الاقتصادى الذى تشهدة البلاد.

واعرب ” راتب ” عن سعادته بلقاء محافظ الاسماعيلة اللواء حمدى عثمان فى اطار الدور التنويرى للجامعة والتعاون بين جامعة سيناء والمحافظة مشيدا بادارة المنظومة الاقتصادية في الاسماعيلية.

وأكد الدكتور حسن راتب على الدور الهام للجامعة فى التوعية والتنوير والتثقيف بأهمية المشروعات القومية العملاقة بمحور قناة السويس.

واختتم اخترت العمل في تنمية سيناء ليس هدفي تحقيق الجانب المادى ولكن تذكرت المشاهد التى خلفها رحيل الاحتلال الاسرائيلى عن سيناء فقررت عقب عودتى من رحلة العمل بالسعودية البدء في تنفيذ مشروعات استثمارية على ارض وطنى.

واشار راتب إلى أنه تم الاتفاق على عقد الصالون الثقافى بعد ترحيب محافظ الاسماعيلية على ان يكون البداية في الاسماعيلية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى