اقتصاد

ارتفاع البورصة للجلسة التاسعة على التوالي بنهاية تعاملات اليوم

 

ارتفعت البورصة للجلسة التاسعة على التوالي بنهاية تعاملات اليوم، ليغلق المؤشر الرئيسي “egx30” عند 14733 نقطة بزيادة 2.55%، بدعم من الارتفاع العالمي وارتفاع مشتريات المؤسسات المصرية بعد إعلان الموافقة على صرف الشريحة الخامسة من صندوق النقد الدولي لمصر.

وقال أحمد زكريا مدير الاستثمار بشركة عكاظ للأوراق المالية، إن البورصة ارتفعت بشكل ملحوظ وتجاوز السوق نقطة المقاومة 14.500 ليصل إلى مستوى 14.800 نقطة، مدعوما بمشتريات من مؤسسات مصرية، بالإضافة إلى ارتفاع الأسواق العالمية مما دعم الارتفاع المحلي.

وأضاف زكريا أن أحجام التداول ارتفعت بشكل كبير لتتجاوز المليار جنيه، مدعومة بنتائج الأعمال السنوية الجيدة لبعض الشركات، منها سهم البنك التجاري الدولي وسيدي كرير، مضيفا أن القطاع العقاري كان من أهم الأسهم التي ارتفعت بشكل كبير خاصة سهم شركة طلعت مصطفى.

فيما قال إبراهيم النمر محلل استثمار بشركة النعيم للأوراق المالية، إن البورصة ارتفعت بشكل قوى للجلسة التاسعة على التوالى، بدفع من موافقة صندوق النقد الدولى على صرف الشريحة الخامسة من القرض لمصر، وإعلان الشركة الأم “فيون” عن رغبتها للتقدم بعرض الشراء لسهم جلوبال تليكوم، مما ساهم في تحسين نفسية المتعاملين ليتسم سلوكهم بارتفاع المخاطرة وتوجيههم من البيع إلى الشراء، وبالتالي ارتفاع القوة الشرائية.

وأضاف النمر أن أحجام التداول ارتفعت بشكل قوي مما عزز من الرؤية بمزيد من الارتفاعات على المديين القصير والمتوسط، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة أرباحا وعودة المؤشر للون الأحمر، ولكن بشكل مؤقت ليعود للارتفاع مرة أخرى وتسجيل مستويات سعرية مرتفعة جديدة.

واتجهت تعاملات المصريين إلى الشراء بصافي قيمة 142 مليون جنيه، فيما مالت تعاملات الأجانب والعرب إلى البيع بصافي قيمة 139 مليون جنيها، و3 ملايين جنيه على التوالي.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى