الأخبار

الحكومة توافق على قرار اتفاقيتى التعاون الاقتصادى والعلمى مع الصين

 

73

كتبت هند مختار

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، الخميس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، الموقعة فى القاهرة بتاريخ 9/3/2014، والتى تقدم الصين خلالها إلى الحكومة المصرية ما يعادل 24.7 مليون دولار أمريكى كمنحة لا ترد، لتحقيق مزيد من التطوير ودعم علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادى والفنى بين الدولتين.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق التعاون العلمى والتكنولوجى بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية بنجلاديش، والموقع فى دكا بتاريخ 28/1/2014.

وينص الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة للتعاون بين الدولتين فى مجالات البحث العلمى والتكنولوجيا إدراكاً من الدولتين لأهمية التعاون العلمى والتكنولوجى فى تنمية الاقتصاد القومى لكل منهما عن طريق تنفيذ مشروعات علمية وتكنولوجية ذات منافع متبادلة وتبادل خبرات العلماء والباحثين والخبراء والفنيين بين الجانبين.

ووافق مجلس الوزراء على منح التزام إدارة وتشغيل وصيانة طريق القاهرة الإسماعيلية – بورسعيد الصحراوى لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى