أخبار مصر

لا خصخصة للسكة الحديد.. عرفات يكشف دور القطاع الخاص

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، اليوم الإثنين، خلال جولته لتفقد مرفق السكة الحديد ومحطة السد العالى، إنه لا يوجد أي نية لدى الحكومة والدولة، لخصخصة قطاع السكة الحديد فى مصر، مؤكدًا أن ما يتم حاليًا مشاركة بين الحكومة ممثلة فى وزارة النقل وهيئة السكة الحديد، مع القطاع الخاص لتطوير منظومة السكك الحديد فى مصر لخدمة المواطنين بالكيفية التي تحقق الارتقاء بقطاع السكة الحديد وتعمل على تحقيق الرضا للمواطن، موضحًا أن شركات القطاع الخاص أصبح لها دورًا هامًا.
وأوضح عرفات، أن الشركات الخاصة تساهم في حركة نقل البضائع، ويتمثل في توفير أوناش للمساهمة في تبادل الحاويات عبر السكة الحديد، كما سيتم دراسة تمكين للقطاع الخاص لأن يصبح له دورا في إدارة المناطق اللوجستية التابعة للسكة الحديد مثل محطة السد العالي.

وأضاف وزير النقل، أن هناك خطة لاستغلال شبكة السكة الحديد في خدمة المناطق الصناعية، فى الوقت الذى يعتمد فيه حاليا بنسبة 98% على الطرق لنقل البضائع بين المحافظات، وكشف أن الوزارة تستهدف خلال الوقت الحالى خفض هذه المعادلة واستبدالها بالاعتماد على خطوط السكة الحديد.

يذكر أن وزير النقل، بدأ أمس الأحد زيارته إلى أسوان لمرافقة الدكتور مصطفى مدبولى وعدد من الوزراء لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية داخل المحافظة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى