الأخبار

“أبل” تضيف خدمات السفر والتعليم

37

(أ.ش.أ)

 

تعتزم شركة “أبل” الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، إضافة قدرات جديدة تشمل خدمات حجز الفنادق والأغراض التعليمية لخدمة مساعدها الشخصى الرقمى “سيرى” فى المستقبل، وذلك حسبما أشار إليه طلب تقدمت به الشركة مؤخرا لتسجيل براءات اختراع جديدة.

وأشارت طلبات تسجيل براءات الاختراع الجديدة التى تقدمت بها “أبل” فى 13 يونيو الجارى لمكتسب تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، إلى أن مساعدها الافتراضى على نظامها التشغيلى “آى أوه إس” سوف يتلقى مجموعة من المميزات الجديدة بخلاف تلك التى تم الإعلان عنها خلال فعاليات مؤتمرها التطويرى الذى عقد مؤخرا.

كما تخطط “أبل” لإضافة معلومات تعليمية مفصلة إلى نظامها الصوتى، تغطى مواد المراحل التعليمية المختلفة من المدارس الابتدائية إلى المستوى الجامعى.

ولم تؤكد “أبل” بعد ما إذا كانت المميزات الجديدة ستقدم مع النسخة القادمة من نظامها التشغيلى “آى أوه إس 7” المقرر إطلاقها هذا الخريف، أم سيتم إضافتها عبر تحديث تال.

يشار إلى المساعد الشخصى الرقمى “سيرى” أصبح جزءا من نظام “أبل” التشغيلى للأجهزة المحمولة منذ الإصدارة “آى أوه إس 5″، وتم دعمه أول مرة على هواتف “آى فون 4 إس” الذكية.

 

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى