الأخبار

عابد: دستور 2014 خرج ضد الفاشية الدينية.. وأصبح يعطل لدولة الآن

أعلن النائب علاء عابد موافقته على التعديلات الدستورية المقترحة وقال خلال كلمته إن هذه التعديلات جعلتنا نراجع قراءة الدستورة مرة واثنين وتلاث، مشيرا إلى أن دستور 2014 تم وضعه في ظروف كان الشعب يختار فيها بين الدولة واللادولة.
ولفت إلى تغير شكل الدولة الآن مشيرا إلى دور رئيس الجمهورية ومجلس النواب وجميع مؤسسات الدولة، وقال “الدولة تسير بسرعة بشكل يشهد به الجميع، والدستور أصبح معطلا”.
وأبدى عابد اعتراضه على الهجوم على مبدأ تعديل الدستور، مشيرا إلى تعديلات جرت على دساتير سويسرا في ألمانيا وأمريكا في إيطاليا، وقال “ماحدش أعترض على فكرة تعديل الدستور، لكن من خرج كان يقول نعم أو لا”.
وأضاف “الدستور الذي اقريناه جميعا بعد 2013 كان ضد الاستعمار الفكري والفاشية الدينية”، ووجه حديثه لرئيس مجلس النواب قائلا “أنت تعلم في لجنة العشرة كان ممكن ألا يرى النور وممكن مصيرنا يكون زي أي دولة من الدول العربية الشقيقة، ونقول ربنا يرجعها تقف على رجلها تاني”.
واكد عابد ضرورة نزول الشارع لتوضيح أهمية التعديلات للناس، وقال “التعديلات تؤدي لمساواة وعدالة اجتماعية في المجتمع وخاصة المرأة المصرية منذ فجر التاريخ قائدة للجيوش وزعيمة ورئيسة وكاتبة فنعم للتعديلات الدستورية”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى