الأخبار

رئيس النواب يطالب الأعضاء بشرح التعديلات الدستورية فى دوائرهم

طالب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بالتواصل مع المواطنين في دوائرهم، خاصة الشباب والمرأة، لشرح ما يدور من مناقشات في البرلمان حول التعديلات الدستورية، قبل إجراء الاستفتاء الشعبي عليها.

وأكد عبد العال – عقب موافقة مجلس النواب بأغلبية 485 عضوا على تقرير اللجنة العامة بشأن طلب مبدأ تعديل الدستور – أهمية تمهيد الأرض مع المواطنين في كافة الدوائر، وخاصة الشباب والمرأة، على مدار الـ 60 يوما التي ستشهد مناقشات في لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وشدد عبد العال ،على ضرورة احترام كل الآراء المؤيدة والمعارضة للتعديلات الدستورية، قائلا :” لا يمكن أن يُتهم المعارض للتعديلات بأنه ضد الوطن ، مثل هذه العبارات يجب أن تنتهي تماما، يجب أن يكون لدينا قبول للآخر ورأي الآخر”.

وتابع :”بالأمس كانت هناك جلسة تاريخية والجميع عبروا عن رأيهم، ولم يتم مقاطعة أي شخص خلال إبداء رأيه ، كانت ممارسة ديمقراطية رفيعة لا بد أن تُحسب للمجلس والدولة المصرية”.

وأضاف عبد العال :”قدمنا نموذجا لذلك في جلسة الأمس ، وأحيي جميع النواب سواء الموافقين أو المعترضين على التعديلات ،هذه هي الديمقراطية التي تؤدي إلى مشهد ديمقراطي قوي”.

وأعلن رئيس مجلس النواب رفع الجلسة العامة للمجلس على أن تعود للانعقاد يوم السبت الموافق 23 فبراير الجاري.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى