الأخبار

غياب تظاهرات الإخوان تزامنا مع بدء الامتحانات بجامعة عين شمس

74

كتب محمود راغب

تشهد جامعة عين شمس هدوءا نسبيا وسط انتظام العملية التعليمية وبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بمعظم كليات الجامعة، وذلك فى ظل غياب تظاهرات طلاب الإخوان عن الحرم الرئيسى بالجامعة تزامنا مع بدء الامتحانات، فيما يواصل أفراد الأمن الإدارى عملهم فى التحقق من شخصية الطلاب على بوابات الجامعة.

وتشهد البوابات الرئيسية لجامعة عين شمس تواجدا أمنيا مكثفا من قبل أفراد الأمن الإدارى وسط تشديدات أمنية على عمليات دخول السيارات، حيث يتولى أفراد الأمن تفتيش السيارات قبل دخولها للحرم الرئيسى للجامعة، بينما يغيب تواجد قوات الداخلية على البوابات الرئيسية للجامعة وخارج محيطها، كما يشهد شارع الخليفة المأمون سيولة مرورية وهدوء بالشارع، وسط انتظام الحركة المرورية.

وكان طلاب الإخوان دعوا أمس الجمعة إلى الإضراب عن الامتحانات فى الجامعات بدء من اليوم السبت، وذلك للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين.

وفى جامعة القاهرة بدأ فى التاسعة صباحا، اليوم السبت، امتحانات منتصف العام وسط حالة من الهدوء تسود اللجان، كما انتظم الطلاب فى دخول اللجان، وأغلق الأمن الإدارى أبواب الكلية بعد التأكد من دخول الطلاب، منعا لدخول أى عناصر خارجة من الكلية.

ورفع الأمن الإدارى بالجامعة حالة الاستعداد القصوى، حيث تعتبر كلية دار العلوم من الكليات التى ينتمى لها عدد كبير من طلاب الإخوان بالجامعة، وكثف تواجده داخل الكلية وخارجها.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى