الأخبار

قوات الجيش الثاني تقتل أحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس

15

 

 

 

علن المتحدث باسم القوات المسلحة إن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت صباح اليوم من قتل أحد أخطر القيادات التكفيرية بشمال سيناء ويدعى إبراهيم محمد فريج سلامة حمدان أبو عيطة الشهير بـ “أبو صهيب”.

وقال المتحدث، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قبل قليل، إنه “تم عمل كمين على أحد الطرق المؤدية لقرية التومة جنوب الشيخ زويد بغرض استهداف المذكور، والذي ينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس، وسبق له الاشتراك في الهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة”.

وأضاف المتحدث العسكري أن “القيادي التكفيري (أبوصهيب) سقط بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الجيش الثاني خلال تحركه على دراجة بخارية وخلفة فرد آخر، ما أدى إلى مقتله”.

وذكر المتحدث أنه تم إلقاء القبض أيضا على المدعو “مسعد حمدان سالم” الذي كان موجودا خلفه على الدراجة وبحوزته بندقية آلية، وسوف يتم عرضه على جهات التحقيق.

كان المتحدث العسكري صرح -أمس- أن عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء أحبطت عمليتين انتحاريتين استهدفتا قوات الأمن في شمال سيناء.

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملات أمنية موسعة بشمال سيناء للقضاء على العناصر “الجهادية والتكفيرية”، التي اعتادت على استهداف الجيش والشرطة بشكل شبه يومي منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في 3 يوليو الماضي، عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده.

 

 

اصوات مصريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى