الأخبار

وحدتين لتطوير المناطق العشوائية «بالجيزة»

 

 

60

 

 

انتهت محافظة الجيزة من إنشاء وحدتين فرعيتين لتطوير المناطق العشوائية طبقاً للبروتوكول الموقع بين المحافظة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، لتطوير منطقتي مساكن جزيرة الدهب بحي جنوب الجيزة ومعهد الأبحاث بالوراق.

 

وقال الدكتورعلي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، خلال اجتماعه والسكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء أحمد هاني، والمشرف على المشروع ومسؤولي التنفيذ لمتابعته مراحل العمل: إن مهام كل وحدة تتلخص في التنسيق بين الحي وفريق العمل ومنظمات المجتمع المدني الموجودة في كل منطقة وتحديد احتياجات الأهالي، وفقاً لأولويات في التنفيذ.

 

وأشار «عبد الرحمن» إلى أن المشروع يتم تمويله وفقاً لاتفاقية تمويل موقعة بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومن ضمن برامجها برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية.

 

وأضاف المحافظ أن فرق العمل قامت خلال الفترة الأخيرة بعقد العديد من اللقاءات المجتمعية والزيارات الميدانية لمنطقتي العمل لتحديد احتياجات الأهالي العاجلة، والتي دارت أغلبها حول التعليم والبطالة والمواصلات وتحسين شبكات الصرف الصحي ومراقبة المخابز وتطوير مراكز الشباب وتحسين الخدمات الصحية ومواجهة مشاكل الأمن والعنف.

 

وأوضح اللواء أحمد هاني، السكرتير المساعد المشرف على المشروع، أنه خلال الفترة القادمة وبعد تحديد الاحتياجات الفعلية للأهالي ستعقد حوارات مجتمعية لتحديد الأولويات ودراسة الحلول المقترحة، لوضعها موضع التنفيذ وتحديد التكاليف لكل مشروع والإطار الزمني له.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى