الأخبار

عيد الـ«هوت دوج» الأمريكي

96

 

 

في الوقت الذي يحتفل فيه المصريون بذكرى ثورة يوليو المجيدة، يحتفل الأمريكيون بـ«اليوم الوطني لـ(الهوت دوج)»، الموافق 23 يوليو من كل عام، وفي هذه المناسبة أجرت مجلة «تايم»، مقابلة مع مارك ريتمان، بروفيسور«الهوت دوج»، ومؤسس كلية «الهوت دوج».

ويلقي «ريتمان» محاضرات، خلال الإثنين والثلاثاء، من كل أسبوع، في شيكاجو، مقابل 700 دولار، عن «فن بيع الهوت دوج في الشارع».

ويعمل« ريتمان» في بيع الهوت دوج منذ كان عمره 8 سنوات، حيث كان يبيعه بجانب عمله كمندوب مبيعات، وأثناء دراسته الثانوية، حتى امتلك عربة خاصة به لبيعه في 2003، وفي 2006 أسس «كلية الهوت دوج» حتى أصبح هناك 800 طالب يدرسون فيها فن بيع الهوت دوج في كاليفورنيا، وأريزونا، حيث افتتح 300 منهم مطاعمهم الخاصة، فيما يعمل 500 منهم على عربات لبيعه.

ويقول «ريتمان» إنه «عندما بدأت العمل في هذا المجال سخر مني أصدقائي ولكنني أثبت نجاحي الآن»، وعن خلطته السحرية في طهي «الهوت دوج»، يقول إنه «يجب وضعه في وعاء به ماء ساخن لمدة 6-8 دقائق، ويجب عدم تركه ليغلي حتى لا يتشقق أو يفقد توابله»، ويرى «ريتمان» أن الهوت دوج هو أكلة للصغار فقط، قائلاً «إذا كنت تأكله حتى الآن فأنت لم تكبر بعد».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى