اخبار عالمية

بالفيديو| رامي مالك يتحدث عن أصوله المصرية: “أمي قاهرية وأبويا صعيدي”

 

 

قال الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، أثناء تسلمه جائزة أوسكار أفضل ممثل 2019 عن فيلمه “Bohemian Rhapsody”: “أنا ابن مهاجرين مصريين، وأنا الجيل الأمريكي الأول”.

ووجه مالك، الذي يعتبر أول ممثل من أصل مصري يحصل على جائزة الأوسكار، رسالة إلى والدته عبر فيها عن حبه لها، كما توجه بالشكر لمن ساندوه حتى الفوز.

Embedded video

“To anyone struggling” with their identity, Rami Malek says, “we made a film about a gay man, an immigrant, who lived his life just unapologetically himself. And the fact I’m celebrating him and this story with you tonight is proof that we’re longing for stories like this.”

هذه المرة ليست أول مرة يتحدث فيها رامي مالك عن مصريته، فعام 2017، أجرى مالك مقابلة مع مراسل من “BBC عربي” تحدث خلالها عن أصوله المصرية.

وقال مالك باللهجة المصرية عن أصوله، في لقاء “BBC عربي”، عام 2017: “أمي من القاهرة ووالدي من الصعيد، هاجرا إلى أمريكا، وكانا يريدان أن يصبح ابنهما طبيباً أو محامياً، ولكن التمثيل بالنسبة لهما لم يكن المجال الأعظم الذي قد أخوضه من وجهة نظرهما، ولكن بعد أن حققت بعض النجاحات أصبحا سعيدين بذلك”.

وعن علاقته بجذوره وعائلته في مصر، أوضح مالك خلال اللقاء: “أصبحت مشهوراً قليلاً، وهو شيء فخور به، وعائلتي في مصر سعداء جداً بنجاحي ويحاولون التواصل معي طوال الوقت بأشكال مختلفة، وهو شعور مميز بالنسبة لي”.

وانطلق، اليوم، حفل توزيع جوائز أوسكار الـ91، على مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، بما يوافق الساعة الثالثة من فجر يوم الاثنين، حسب توقيت مصر.

وشهد الحفل تكريم قائمة من الأعمال في المجالات المختلفة، من بينهم المصري- الأمريكي رامي مالك عن دوره بفيلم “الملحمة البوهيمية”.

ولأول مرة منذ سنوات لن يكون هناك مقدم أساسي لحفل الأوسكار، حيث كان المذيع الأمريكى جيمى كيميل هو آخر مقدم للحفل العامين الماضيين على التوالي، على أن يقدم فقرات الحفل والجوائز عدد من الفنانين وسط حضور نجوم السينما الأمريكية والعالمية وسط منافسات بين صناع الأفلام السينمائية على كافة المستويات: الإخراج والتمثيل والتصوير والموسيقى، لذلك يكون الاختيار والفصل بين الأفلام مهمة كبرى تقع على عاتق لجنة التحكيم والمصوتين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى