الأخبار

رئيس هيئة السكة الحديد يحمل سائق الجرار مسؤولية حادث محطة مصر

حمل رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، سائق الجرار علاء فتحى، مسؤولية الحادث الذى وقع بمحطة مصر، أمس الأربعاء.

وقال رسلان إن خط سير السائق كان خطأ، وتسبب فى الاصطدام مع قطار آخر، وقرر النزول من الجرار لمعاتبة سائق القطار الذى اصطدم به وترك ذراع “التعشيق” على “سرعة 8” ومحرك الجرار يعمل، إلا أن التصاق القطارين منع الحركة فى البداية قبل أن ينطلق قطاره بمجرد فك الاشتباك بين القطارين.

وأضاف رسلان، خلال حديثه مع وفد لجنة النقل الذى نظم زيارة ميدانية لمحطة مصر، اليوم الخميس، أن الجرار بمجرد انطلاقه قطع المسافة التى تفصله عن المحطة فى دقيقة واحدة، وإن تحرك الجرار بهذا الشكل أمر نادر للغاية، إلا أن السائق كان “غشيما”.

وأضاف أن منظومة السكك الحديد تحتاج لتحويلها للنظام الكهربائى بالكامل لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، وطالب رسلان، مجلس النواب، بالموافقة على زيادة الاعتمادات المالية لهيئة السكة الحديد وضرورة وجود عمالة فنية كافية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مذكرة بهذه المطالب للبرلمان.

وتفقد وفد لجنة النقل بمجلس النواب برئاسة هشام عبدالواحد، موقع الحادث بمحطة سكة حديد مصر، وراح ضحيته 22 شخصا وإصابة 41، والوقوف على ملابساته.

ووجه النائب هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات، خلال الجولة التفقدية، مسؤولى هيئة السكك الحديد، بمواصلة عملية تطوير الهيئة، مؤكدا أن مجلس النواب سيقدم الدعم اللازم لرفع قدرات السائقين وجميع العاملين بالهيئة.

وقال النائب خالد عبدالمولى عضو اللجنة، إن هدفنا من الجولة، الاطلاع على موقع الحادث والخروج بتوصيات للخروج من الأزمة، وطالبنا بوجود سائق مساعد، وتفعيل وسائل الأمان، مثل الإطفاء الذاتى فى المحطة والعربات.

وأضاف أن اللجنة طالبت بتفعيل دور معهد وردان المسؤول عن إعداد الكوادر البشرية، وكذلك العمل على حل مشكلات العاملين، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بكتابة تقرير كامل عن الزيارة وعرضه على البرلمان.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى