أخبار مصر

البابا فرنسيس يهدي السيسي ميدالية ووثيقة الأخوة

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، برفقة المنسينيور برونو موزارو السفير البابوي. وعبر إسحق بعد الزيارة، عن مدى سعادته للاستقبال الكريم من طرف الرئيس، وعن المواضيع التي تمت مناقشتها في الزيارة، ودار الحوار عن مدى تقدير الرئيس للدور الاجتماعي والتنموي والتربوي للكنيسة الكاثوليكية بمصر، كما شكر قداسة البابا فرنسيس لدعمه المستمر للسلام ولزرع وترسيخ مباديء الأخوة الإنسانية.

من جانبه، قدم الكاردينال ليوناردو ساندري، تحيات قداسة البابا فرنسيس للسيسي، مؤكدا له صلواته الشخصية له ولكل الشعب المصري، وقدم للرئيس ميدالية مرسلة من قداسة البابا فرنسيس مع وثيقة الأخوة الإنسانية والتي تم توقيعها بفبراير 2019.

يذكر أن البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان بعث رسالة إلى الكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما، الذي يزور مصر خلال هذه الأيام بمناسبة المئوية الثامنة للقاء القديس فرنسيس الأسيزي مؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية، والملك الأيوبي الكامل، ووصل الكاردينال ساندري إلى مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، للمشاركة في الاحتفالية المقامة بتلك المناسبة، ومنذ وصل مصر زار عدة مدن، منها القاهرة والمنيا وأسيوط، والأقصر، ويرافق المبعوث الخاص من بابا روما.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى