الأخبار

مرسي يعترض على تقرير الأمن القومي في «التخابر مع حماس»: «مكنتش بأمريكا في التسعينات»

 

سمحت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، للرئيس الأسبق محمد مرسي بالحديث في جلسة إعادة محاكمته و21 آخرين في قضية “التخابر مع حماس”.

وقال مرسي، إن “تقرير الأمن القومي الذي عرضته المحكمة خلال جلسات القضية الماضية الخاص بي خاطئ.. لأنه تتضمن أني كنت أقيم بأمريكا في أعوام 1997/1996/1995، على الرغم من أننى لم أكن أقيم بالولايات المتحدة إطلاقا في التسعينات”.

وتابع: “حصلت على الدكتوراه وعملت في إحدى الجامعات وعدت للبلاد عام 1985 ولم أسافر للولايات المتحدة على الإطلاق إلا عام 2012 لحضور الدورة العادية لجمعية الأمم المتحدة”.

وأضاف: “إثبات وجودي داخل أمريكا أم لا فى الفترات التي أثبتها التقرير، يمكن إثباته من جامعة القاهرة، وجامعة الزقازيق، ووزارة الداخلية، ووزارة الخارجية”.

وكانت محكمة النقض قد قضت في وقت سابق بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و18 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة، في قضية التخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في القضية، أن التنظيم الدولي للإخوان نفذ أعمال عنف إرهابية داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وميليشيا حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى