الأخبار

“امريكا” و”اسرائيل” تخططان لمغامرة

35

قال العضو العربي في الكنيست الصهيوني “عفو إغبارية”  في حديث لقناة “روسيا اليوم” اليوم ،الثلاثاء، إن زيارة وزير الدفاع الأمريكي “تشاك هاجل” إلى “إسرائيل” تأتي لتنسيق خطوة أخرى نحو العدوان أو التخطيط لعدوان عسكري شامل في المنطقة قد يؤدي إلى حدوث كارثة.

وأضاف إغبارية: “نحن الفلسطينيون نرى أن هذا التنسيق بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة هدفه إقصاء القضية الفلسطينية إلى الهامش وعدم التقدم في تسويتها قيد أنملة.

وتابع: إن حديث الولايات المتحدة و”إسرائيل” وحلفاء أمريكا في المنطقة عن إمكانية فتح أجواء احتواء سلاح نووي تشير إلى أن هناك تحضيرا لمغامرة عسكرية كبيرة في المنطقة قد تتحول إلى صراع مرير، وفي هذا الصدد تهديء الولايات المتحدة الرأي العام العالمي بشأن وجود خطر نووي قادم من إيران.

وأضاف : “اسرائيل” وأمريكا تسعيان لتفتيت دول المنطقة وإضعافها من خلال تفكيك ما يسمى بـ” محور الشر” الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله، عن طريق إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد… فالوضع في سوريا والحديث عن أن النظام يستعمل الاسلحة الكيمياوية، ما هو إلا ذريعة للتدخل المباشر في الشأن السوري.

وأكد: قد تدخلت اسرائيل في السابق، وخصوصا منذ ما يقرب من شهرين، بالتدخل العسكري المباشر في سوريا بعد ضربها قافلة وصفتها بالعسكرية داخل الاراضي السورية، كما أن المجال الأردني مفتوح للتدخل العسكري الاسرائيلي لضرب مواقع معينة بداخل سوريا.

واختتم كلامه قائلا: كل ما سبق يعني أن المخطط كبير وأن “اسرائيل” جادة في هذا الموضوع وتنتظر اللحظة المواتية للتدخل في الشأن السوري.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى