الأخبار

موقع “نيويورك تايمز” مازال معطلًا

4

 

 

 

 

ما زال موقع صحيفة “نيويورك تايمز” على شبكة الانترنت، معطلًا، اليوم الأربعاء، غداة هجوم إلكتروني شنته مجموعة من قراصنة المعلوماتية السوريين، لكن متحدثة باسم الصحيفة أكدت أن العطل سينتهي سريعًا.

ففي حوالى الساعة 13,00 بتوقيت جرينيتش، كان ما زال متعذرا الدخول إلى الموقع المألوف للصحيفة عبر عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر.

وذكرت نيويورك تايمز على مدونتها تويتر “إذا ما تعذر عليكم الوصول إلى موقع الصحيفة، نيوتايمز.كوم، فإننا ننشر الصحيفة أيضا على موقع نيوز.نيتكو.كوم”.

وفي بريد الكتروني لوكالة فرانس برس، قالت ايلين مورفي المتحدثة باسم الصحيفة إن “موقعنا كان غير متوافر أمس الثلاثاء، على أثر تعرضه لهجوم خارجي (…) شمل عددًا كبيرًا، وليس جميع مستخدمي الموقع، لقد توصلنا إلى حل المشكلة تقريبا”.

وفي الطبعة الورقية الصادرة اليوم الاربعاء، ذكر مدير الاعلام في الصحيفة مارك فونس، أنه هجوم معلوماتي شنته مجموعة سورية، هي الجيش الالكتروني السوري الذي يدعم الرئيس بشار الاسد.

وقال بنيامين ابلباوم أحد الصحفيين في نيويورك تايمز، ساخرا على تويتر “حسنا، على الاقل في سوريا يعتقد قراصنة المعلوماتية اننا ما زلنا في صلب الحياة الامريكية”.

من جهتها، ارسلت الصحفية في نيويورك تايمز، المسئولة عن تغطية وسائل الاعلام كريستين هوغني تغريدة مساء أمس الثلاثاء، قالت فيها إن موقع الصحيفة “لا يعمل بسبب هجوم معلوماتي”.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى