الأخبار

«والى»: معدلات الإنجاب فى النمو السكانى المرتفع تهدّد الأمن القومى

أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن زيادة معدل النمو السكانى ليصل إلى 2.65% ستؤدى إلى تراجع العائد من جهود التنمية، حيث إن استمرار معدلات الإنجاب المرتفعة لن يؤثر فقط على نوعية الحياة، وإنما يشكل تهديداً للأمن القومى المصرى.

وأضافت «والى»، اليوم، خلال رئاستها اللجنة المركزية لتسيير مشروع «2 كفاية»، أن المشروع يعكس دور وزارة التضامن عن طريق رفع وعى الأسر المستهدَفة بمفهوم المباعدة بين الولادات ودعم قدرات الكوادر العاملة فى مجال تنظيم الأسرة على مستوى النطاق الجغرافى المستهدَف، وتنفيذ حملات توعية محلية وقومية للأسر، بالإضافة إلى تطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية لتقديم خدمة متميزة.

«عثمان»: «2 كفاية» يستهدف منتفعات «تكافل وكرامة»

وقال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، إن أسباب ارتفاع معدلات الإنجاب الكلى تتنوع بين أسباب اجتماعية وثقافية واقتصادية، مضيفاً أن الفئة المستهدَفة من المشروع السيدات المستفيدات من برنامج «تكافل» من 18 إلى 35 سنة فى 10 محافظات.

وقالت الدكتورة سحر السنباطى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إن الوزارة تتيح وسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بمعاش «تكافل وكرامة»، بتوجيهات من وزيرة الصحة، حيث يبلغ تعداد من يحصلون على المعاش قرابة مليون سيدة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى