الأخبار

السيسى للشباب: أوصيكم بالتمسك بأحلامكم وجعل الحوار دستوركم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، خلال كلمته فى ختام ملتقى الشباب العربى الإفريقى، التهنئة للحضور والمنظمين وأجهزة مؤسسات الدولة على نجاح هذا الحدث.

وأكد الرئيس السيسى فخره واعتزازه بهذه النخبة المميزة من الشباب العربى والإفريقى الواعد، معربًا عن امتنانه الخاص للشباب المصرى الذى أصاغ هذه المنصة الرائعة التى أتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والمقترحات.

وأشار خلال كلمته إلى أن الشباب المشارك فى الملتقى، أكد أن التكامل العربى الإفريقى هدف قابل للتحقيق، وأن اختلافاتنا قيمة مضافة تعزز التكامل ولم تكن سببًا للصدام والنزاع، مؤكدًا أن كل يوم يثبت صحة انحيازه وثقته فى الشباب المصرى، وأنه كان رهانًا صائبًا، مدللًا على ذلك بالمخرجات التى أفرزتها التجربة من أفكار ومقترحات قابلة للتنفيذ.

وطالب الرئيس الجميع بتكثيف المساعى لتجديد الخطاب الإنسانى، وتجاوز الصراعات التى ألمت بالعالم، مؤكدًا ألا سبيل أمامنا سوى تحمل مسؤوليتنا وعقد العزم على تحقيق أحلام شباب العالم الواعد، وإعلاء قيم الحضارة والإنسانية ومبادئ السلام والعدل من أجلهم.

واختتم رئيس الجمهورية كلمته قائلًا: “أوصيكم بالتمسك بأحلامكم، والعزم على تحقيقها دون انحراف عن أهدافكم السامية، اجعلوا الحوار وتقبل الآخر دستوركم، والإنسانية شريعتكم، والعمل منهجكم، واجعلوا معركتكم من أجل الغايات النبيلة اسمى معارككم، ولا تحيدو عن النسق الإنسانى الحقيقى”.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى