رياضة

رئيس “كاف”: ممتن للرئيس السيسي.. وحكومة مصر جاهزة لـ”كان 2019″

قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه ممتن للغاية للرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب التزامه بقبول تنظيم واستضافة كأس الأمم الإفريقية هذا العام.

وأضاف خلال حوار خاص ببرنامج “اليوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية سارة حازم على شاشة “dmc” على هامش “ملتقى الشباب العربي الإفريقي”، أنه تحدث مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية عن بعض الأمور التكميلية الخاصة بالبطولة وأبدى تفهما جيدا للغاية.

وتابع أن الاتحاد سعيد للغاية لما حققه الجانب المصري لأجل تنظيم البطولة، مشيرا إلى أنه عندما اجتمع الاتحاد للاختيار بين مصر وجنوب إفريقيا وجد الاتحاد أن الحكومة المصرية ملتزمة للغاية ولم يكن هناك ضمانات كافية من جنوب إفريقيا وهي الميزة التي حسمت الأمر للجانب المصري.

واستطرد أن الجانب المصري لم يدخر جهدا ولا وقتا وبدأ على الفور منذ اختياره لتنظيم البطولة، وأظن أن الجانب المصري سيزيد الجهد للانتهاء في الميعاد المحدد.

وأكد على أنه لا توجد أي مشكلات حتى الآن وهذا ما نقلته لجان التفتيش التابعة للاتحاد، مشيرا إلى أن العمل قائم على أكمل ما يكون باستاد القاهرة مثلا.

وتشهد مدينة أسوان وصول الوفود المشاركة في الملتقى من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية، وسط حضور مكثف لوسائل الإعلام الدولية، وخاصة الأفريقية والعربية لكونه الحدث الأهم الذي يجمع بين المنطقتين الأفريقية والعربية.

ويعد ملتقى الشباب العربي والأفريقي أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم “WYF Platforms”، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فعاليات على مدار العام.

ويأتي الملتقى تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان احتفالاً بكونها عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019، فيما يتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان؛ المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى