منوعات

في اليوم العالمي للسعادة.. 5 عوامل تجعلك سعيدًا

 

يوافق 20 مارس من كل عام اليوم العالمي للسعادة، وطرح فكرة تحديد يوم عالمي للسعادة الناشط والفيلسوف والمستشار الخاص للأمم المتحد جايمي ليان لإلهام الناس جميعا حول العالم للاحتفال بالسعادة في يوم مخصص لها، وتعزيز حركة السعادة العالمية.

وفي تقرير «bbc» تقول لوري سانتوس، أستاذة علم النفس والعلوم الإدراكية في جامعة ييل بالولايات المتحدة «أن تكون سعيدا شيء لا يحدث فجأة، وإنما عليك أن تتدرب على أن تكون أفضل في ذلك».

وقدمت خلال روشتة قصيرة 5 عوامل تجعلك سعيداً، وتتمثل في:

1- اكتب قائمة «الامتنان»:

تطلب سانتوس من تلاميذها أن يكتبوا الأشياء والأشخاص الذين يشعرون بالامتنان نحوهم خلال الأسبوع بكامله، والذين سوف يشكلون «قائمة الامتنان» بالنسبة لهم.

2- النوم ساعات أطول:

من المعروف أن الوقت المناسب للنوم هو أن تنام 8 ساعات في الليلة طيلة أيام الأسبوع.

وتقول هنا: «ربما يبدو الأمر بسيطا، لكننا نعلم أن النوم لفترة أطول، وبشكل أفضل، يقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب، ويحسن من مزاجك الإيجابي».

3- التآمل:

من الضروري أن نجعل التأمل لمدة عشر دقائق يوميا عادة لا يمكن الاستغناء عنها فالتآمل يجعل الشخص في حالة مزاجية جيدة.

4- قضاء وقت أطول مع العائلة:

وفقا لسانتوس، هناك دراسات متزايدة، تثبت أن الاستمتاع بوقت جيد مع أصدقائك وأفراد عائلتك يجعلك بالفعل أكثر سعادة وذلك من أجل علاقات شخصية وروابط اجتماعية صحية.

5- تقليل استخدام منصات التواصل الإلكترونية:

مواقع التواصل الاجتماعي قد تعطينا إحساسا كاذبا بالسعادة، حسبما تقول سانتوس، ومن المهم ألا ننشغل بها كثيرا، حيث تشير أحدث الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام، هم الأقل ميلا لأن يكونوا سعداء، مقارنة بأولئك الذين لا يستخدمونها كثيرا.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى