الأخبار

شكرى يؤكد أهمية دور الخارجية فى الدفاع عن مصالح الشعب المصرى

قال وزير الخارجية، سامح شكرى، إن الخارجية تلعب دورًا مهمًا فى الدفاع عن مصالح الشعب المصرى.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها، اليوم الخميس، خلال الاحتفال الذى ‎نظمته الوزارة احتفالاً بمناسبة ذكرى يوم الدبلوماسية المصرية، بمشاركة وزير الخارجية، وحضور أعضاء السلك الدبلوماسى المصرى.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن شكرى ألقى كلمة خلال الاحتفال أكد فيها عراقة مدرسة الدبلوماسية المصرية، وما تمثله من خط الدفاع الخارجى عن مُقدرات وعِزّة هذا الوطن.

احتفال وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسية المصرية
 

وأشار إلى أن الدور الذى تلعبه وزارة الخارجية فى الدفاع عن مصالح الشعب المصرى واختياراته فى مواجهة كُل من تُسول له نفسه التلاعب بثوابت الوطن، والتحديات ومنها خطر الإرهاب والفكر المُتطرف، وخصوصًا فى ظل سيولة الأوضاع الإقليمية، بالإضافة إلى حشد الدعم الدولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل للدولة المصرية، وما تحقق من مُعدلات إنجاز غير مسبوقة بشهادة العديد من المؤسسات الاقتصادية والمالية الدولية.

وأضاف المُتحدث باسم الخارجية أن الوزير قد دعا العضوات والأعضاء الدبلوماسيين للاستمرار فى تعظيم أدواتهم وتنمية مهاراتهم وبذل المزيد من أجل رفعة هذا الوطن، وكرم الوزير عدد من قُدامى السُفراء على اسهاماتهم المهنية طيلة فترة عملهم الدبلوماسى، فضلاً عن عدد من المتميزين من الدبلوماسيات والدبلوماسيين العاملين بمختلف قطاعات وزارة الخارجية.

احتفال وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسية المصرية
مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى