الأخبار

صبحى: الرئيس يصف الرياضة بـ«الأمن القومى»

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بالرياضة، ويصفها بالأمن القومى.

وأوضح صبحى، أن الرئيس نوه فى أكثر من مناسبة بأهمية ممارسة الرياضة، والاعتناء بالجانب البدنى للشباب، وتطوير القدرات الذهنية والنمو الجسدى، والاهتمام بوجود الرياضة فى مختلف المدارس والجامعات، وذلك بالتعاون بين وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتعليم العالى.

وكشف تشكيل لجان من العلماء والخبراء وأصحاب التخصصات لتفعيل مبادرة الرئيس للاهتمام بالرياضة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب، ووضعها موضع التنفيذ فى إطار اهتمام الوزارة الدائم بتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة فى مختلف أنحاء الجمهورية، مع الاستفادة من التجارب السابقة.

وأضاف صبحى أن ارتباط مصر بإفريقيا وزعامتها للقارة السمراء، من خلال تولى السيسى لرئاسة الاتحاد الإفريقى، يؤكد استعادة مصر لريادتها فى القارة وعودتها لإفريقيا، مُؤكدًا أن إجماع دول القارة على رئاسة مصر للاتحاد يعكس ثقتها الكبيرة فى الرئيس السيسى لتولى ملف إدارة شؤون القارة، وتعاونها البينى والدولى فى كل ما يخدم مصالح دولها وشعوبها.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة أولت اهتمامًا كبيرًا بالملف الإفريقى، وتوجت هذه المجهودات باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، فى يونيو المقبل.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى