الأخبار

بالفيديو.. قناة ألمانية تعرض صورا لـ «ميركل» مرتدية الحجاب

 

40

 

عرضت قناة «A.R.D» الألمانية، صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مرتدية الحجاب وظهر وراءها في الصورة بعض مآذن المساجد ورمز الهلال ، ومقر انعقاد البرلمان الألماني، مما أثار جدلا واسعا.

وعلق مقدم البرنامج قائلاً «ماذا يحدث مع دعم المستشارة للاجئين السوريين وماهو الوضع إذا ظهرت مشاكل بينهم تتعلق بمفهوم المساواة بين الرجال والنساء، أو بحرية الصحافة، أو التعبير.

وأشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى أن الصورة التي تظهر فيها ميركل مرتدية عباءة سوداء، وخلفها مبنى الرايخستاغ “البرلمان” وعليه مآذن ورمز الهلال، بأنها صورة مركبة..
وأمام هذه الصورة المثيرة للجدل يسأل مقدم البرنامج راينالد بيكر المشاهدين: “هل حقا نحن قادرون على النجاح في ذلك، أم أن الإنهاك قد أصابنا؟”.
ويدور موضوع الحلقة عن اللاجئين القادمين من سوريا والعراق وأفغانستان والبلاد الإسلامية الأخرى، والعدد الذي تستطيع ألمانيا أن تستقبله منهم؟ الكثيرون من المنتقدين لسياسة ميركل يتحدثون عن ضرورة الحد من تدفق اللاجئين، ويدللون على أقوالهم بأن لحد الأقصى الذي تستطيع ألمانيا تحمله قد بلغ مداه، وبأنه من غير المعقول أن تستمر ألمانيا قي استقبالها لأعداد لا متناهية من اللاجئين، إلا أن ميركل في المقابل تدافع بإصرار عن الحق الأساسي في اللجوء مستشهدة بالقانون الألماني الأساسي.
الصورة المركبة لميركل والتي ظهرت على شاشة التلفزيون الألماني، يمكن أن يعتبرها المرء بأنها انتقاد لسياستها، والتي يراها البعض بأنها تسهم في “أسلمه” ألمانيا واغترابها الثقافي، وهو النقد الذي غالبا ما يأتي من قبل المتطرفين اليمينيين. أي أنه نوع من التعليق الانفعالي بخصوص سياستها، إلا أن القناة التلفزيونية قدمت تفسيرا مغايرا وهو أن “لدى الشعب الألماني في هذه المرحلة مخاوف يجب التعامل معها”، أحد هذه المخاوف طرحها مقدم البرنامج وهي ” كيف سيكون رد فعلنا، إذا ظهرت مشاكل بين اللاجئين تتعلق بمفهوم المساواة بين الرجال والنساء، أو بحرية الصحافة، أو بحرية التعبير؟”

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=ppHwmy1BLiI&feature=g-all-xit”]

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى