رياضة

لاسارتي VS جروس.. قصة صراع لاتيني أوروبي يظهر في القمة 117

 

صراعات كثيرة تشهدها مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فمنهم من يكون صراع على لقب هداف الدوري، ومنها ما يكون صراع على خطف صدارة الدوري،واحيانًا يكون صراع شخصي إثبات كفاءة وتفوق لاعب بعينه بحمل قميص أحد الفريقين سواء الأهلي او الزمالك.
ولكن في القمة 117 المقبلة من المقرر ان تشهد صراعا جديدا ليس داخل المستطيل الأخضر فقط،ولكن خارجه،ستشهد حرب مدربين ،ستشهد حرب بين مدرستين مختلفتين في الساحرة المستديرة، حيث ستكون المدرسة اللاتينية في مواجهة المدرسة الأوروبية،مدرسة أوروجواي في مواجهة مدرسة سويسرا.
على هامش المباراة سيكون هناك صراع مدربين بين الاورجواني مارتن لاسارتي،المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك،و اللذان سيخوضان مباراة القمة لأول مرة في تاريخهما.
على صعيد الأرقام فسنجد ان الثنائي حقق نجاحات مع فريقه، مع الأخذ في الاعتبار ان جروس بدأ الموسم مع الزمالك ولكن وصل لاسارتي لقيادة الأهلي فنيًا في منتصف الموسم، ولكنه تمكن من تحقيق نتائج متميزة مع الأحمر تجعل الجماهير الحمراء تثق فيه قبل المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية.
قاد جروس الزمالك في 38 مباراة ،نجح ان يحقق الفوز في 24 مباراة وان يتعادل في 10 مواجهات ويهزم في 4 مباريات ، وسجل الزمالك خلال تواجده 70 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.
بينما على الجانب الأخر قاد لاسارتي الأهلي في 16 مباراة، فاز الأحمر في 12 مباراة، وهزم في ثلاث وتعادل في مواجهة وحيدة، بينما استطاع المارد الأحمر ان يسجل تحت قيادته 30 هدفا، واستقبلت شباكه 9 أهداف .
بينما على الصعيد التكيتكي فان المدرسة الاوروبية التي ينتمي لها كريستيان جروس تميل الي مدرسة الاحتفاظ بعدد معين من اللاعبين وبثبات التشكيلة والخطط التكتيكية داخل المباراة،وهو الأمر الذي عاب كثير من الجماهير البيضاء عليه،بانه في اوقات يكون غير قادر على التدخل في وسط المباراة وقت تأخر الأبيض في النتيجة امام اي فريق أخر.
وعلى الجانب الآخر يأتي صاحب المدرسة اللاتينية التي ينتمي اليها مارتن لاسارتي يميل الي منح الثقة الي كثير من اللاعبين حتى وان لم يكن هؤلاء اللاعبين موفقين في المباريات،أو غابوا عن التهديف لأكثر من مباراة، إلا انه يواصل الاعتماد عليهم لمنحثهم ثقة أكبر،وهذا ما ظهر مع حسين الشحات وجونيور أجايي في أكثر من مباراة.
وفي النهاية تنتظر جماهير قطبي الكرة المصرية،الحسم يوم السبت المقبل بإستاد الجيش ببرج العرب بالمباراة التي من المقرر أن تقام الساعة السابعة مساءً والمؤجلة من منافسات الجولة السابعة عشر من الدور الأول بمنافسات الدوري الممتاز.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى