الأخبار

إصدار قرار تعديل قانون «السلطة القضائية» قبل انتخاب البرلمان

200

طالب المستشار رفعت السيد رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، من الرئيس عبد الفتاح السيسى إصدار قرار بقانون تعديل قانون السلطة القضائية والمعد سلفاً والمتوافق عليه من القضاة ، خاصة أن الرئيس يملك الان سلطة التشريع ، مشيراً إلى ضرورة عدم انتظار البرلمان القادم – غير المعروف تشكيله – لإصدار قرار التعديل.

وأضاف السيد، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج «الحدث المصري»، المُذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، مساء الأحد، أن تعديل قانون السلطة القضائية فى عهد الرئيس السيسى سيكون أكبر هدية للقضاة فى عيدهم.

واقترح «السيد» أن يقوم نادى القضاة بدعوة رئيس الجمهورية للقاء يجمعه مع القضاة لمناقشة آرائهم وآمالهم وشكاواهم سواء فى الشأن القضائى والشأن العام، لافتاً إلى أن الرئيس السيسي يؤمن باستقلالية القضاء وحريص على المحافظة على ما اكتسبه القضاء المصري من استقلال على مدار تاريخه.

وتابع أن القضاة صمام الأمن والأمان في المجتمع فإذا صلح القضاء صلح المجتمع ايا كان نظام الحكم وإذا فسد القضاء فسد المجتمع ككل، موضحاً أن زيارة رئيس الجمهورية إلي دار القضاء العالى تؤكد نهج الدولة مبدأ احترام واستقلال القضاة ودخول الدولة عهداً جديداً، خاصة بعد النكسة التى شهدها القضاة فى عام الإخوان الذى عُصف فيه بأعمدة القضاء المصرى العريق.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى