اخبار عالمية

تأجيل إعلان أسماء المجلس العسكري بالسودان للتشاور

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، تأجيل الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس. وذكرت وكالة الأنباء السودانية «سونا» أنه تم تأجيل إعلان أسماء أعضاء المجلس العسكري الانتقالي لإجراء مزيد من التشاور. وأضافت الوكالة الرسمية للسودان، أن اللجنة السياسية العسكرية المكلفة من قبل المجلس العسكري الانتقالي ستعقد لقاء جامعا مع القوى السياسية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة. كما تعقد اللجنة السياسية العسكرية المؤتمر الصحفي في العاشرة من صبيحة اليوم الجمعة لكل وسائل الإعلام المحلية والعالمية ومراسلي وكالات الأنباء بمباني وزارة الدفاع.
يأتي ذلك فيما أصدرت قوات الدعم السريع، بيانا رسميا في وقت متأخر من مساء الخميس، طالب فيه قائد القوات محمد حمدان دقلو، قادة الانتفاضة «قيادة تجمع المهنيين ورؤساء الأحزاب وقادة الشباب» إلى فتح باب الحوار والتفاوض للوصول إلى حلول ترضي الشعب السوداني وتجنيب البلاد الانزلاق والفوضي.

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، صدر بيان قيادة قوات الدعم السريع، عقب مواصلة آلاف المتظاهرين اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم مساء الخميس، على الرغم من بدء حظر التجول الليلي الذي فرضه الجيش إثر إطاحته الرئيس عمر البشير، بحسب ما أفاد شهود عيان.

وعلى وقع هتاف «سلام، عدالة، حرية»، استهل المتظاهرون اعتصامهم لليلة السادسة على التوالي أمام مقر الجيش الذي كان دعاهم قبيل ساعات من ذلك إلى التزام حظر التجول الذي بدأ في العاشرة ليلا ويستمر إلى الرابعة فجرا.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى