الأخبار

طلاب الإخوان يدعون لـ”ثلاثاء الغضب

 

 

 

 

 

 

114

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دعا طلاب جماعة الإخوان إلى استئناف فعاليتهم بالجامعات، غدًا الثلاثاء، لرفض ترشح السيسي للرئاسة، والمطالبة بالإفراج عن المحبوسين.

ففي جامعة عين شمس أعلن طلاب الجماعة، على صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى تنظيم فعالية غدًا بعنوان “ثلاثاء الغضب”، وأكد الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس، أنه سيتم التعامل بحسم مع مثيري الشغب، وسيتم تحويل من يثبت تورطه في أي أعمال عنف إلى مجالس التأديب واتخاذ العقوبات اللازمة.

وأضاف الطوخي، في تصريحات لـ”الوطن”، أنه ستتم الاستعانة بالشرطة في حالة ازدياد عنف الطلاب، وذلك بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات، إلى جانب تأمين الجامعة من قبل أفراد الأمن الإداري، الذي يتولى تفتيش السيارات وحقائب الطلاب بشكل يومي لضبط أي متفجرات أو أدوات تستخدم في أعمال العنف.

وفي جامعة القاهرة دعا طلاب جماعة الإخوان عن مظاهرات حاشدة غدًا تحت شعار “مصر مش تكية” لرفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة والتنديد بممارسات الشرطة.

ومن جانبه، قال الدكتور وائل الدجوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لـ”الوطن”: “لن نستسلم لعنف الإخوان ومستمرون في عملنا لاستكمال الدراسة.. وربنا يستر على الجامعات”.

ونوّه الدجوي، بأنه سيتم وضع الخطط التأمينية المناسبة لجميع الجامعات بمختلف المحافظات استعدادًا لامتحانات آخر العام، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي سيعقد بعد غد.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم جامعة القاهرة، لـ”الوطن”، إنه سيتم تكوين نقاط أمنية أمام اللجان وإن كل كلية ستشكل لجان طوارئ لمتابعة الموقف لحظة بلحظة أثناء عقد امتحانات آخر العام.

وأكد عبدالغفار، أن هدف الجامعة الحالي هو الخروج بامتحانات الفصل الدراسي الثاني لبر الأمان، مشيرًا إلى أن مجالس الكليات تجتمع اليوم لوضع الجداول النهائية للامتحانات، موضحًا أن غدًا آخر أيام المحاضرات في الجامعة.

على جانب آخر، قطع المئات من طلاب الإخوان بجامعة الأزهر شارع مصطفى النحاس في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما استدعى حضور قوات اﻷمن المركزي وتعاملهم معهم بالغاز المسيل للدموع ﻹجبارهم على دخول المدينة وفتح الطريق بعد أن أشاع طلاب اﻹخوان بالمدينة خبر تقديم اﻻمتحانات إلى 3 مايو بدﻻً من 10 مايو ودعوا زملاءهم للتظاهر.

وتوعد طلاب اﻹخوان، الجامعة بمزيد من الفعاليات والشغب ردًا على تقديم الامتحانات وهو الخبر الذي نفته الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

الوطن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى