الأخبار

انفجار منجم فحم

31

لقي شخصان مصرعهما في حين لا يزال 25 آخرون عالقين جراء وقوع انفجار عنيف في منجم فحم بإقليم انهوي شرقي الصين، وفق ما أعلنت اليوم وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن السلطات المحلية تمكنت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم من انتشال جثتين على عمق 395 و504 أمتار تحت سطح الأرض، في حين تتواصل مهام الإنقاذ للبحث عن 25 من عمال المناجم، لا يزالون عالقين بداخل المنجم.

ووقع الحادث عندما كان 39 عاملا بداخل المنجم الواقع بالقرب من مدينة هواينان أمس الثلثاء، جراء وقوع انفجار غاز قوي ناجم عن أسباب لا تزال غير معلومة.

وعقب الحادث، تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 12 عاملا من داخل المنجم حالة أحدهم خطيرة للغاية جراء تعرضه للحروق، تم نقله إلى إحدى المستشفيات.

ويعد المنجم، الذي يعمل بشكل قانوني، مملوكا لشركة خاصة ويتمتع بقدرة إنتاجية تبلغ 90 ألف طن سنويا.

يشار إلى أن الحكومة المحلية كانت قد أمرت جميع مناجم الفحم بتعليق أنشطتها خلال موسم الأمطار من أجل تجنب آثار الفيضانات المحتملة، الأمر الذي لم تمتثل إليه الشركة المالكة للمنجم.

وعلى الجانب الآخر، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حين لا يزال 13 عالقين جراء وقوع حادث داخل أحد المناجم الفحم الواقعة في إقليم هايلونججيانج بسبب الفيضانات.

وتعرض المنجم للغرق بمياه الفيضانات الخميس الماضي عندما كان 56 عاملا بداخله.

وقامت فرق الإنقاذ بانتشال 40 عاملا من داخل المنجم بعدما قامت بتركيب مضخات لنقل المياه المتراكمة في مكان الحادث، وسط تضاءل الأمال في العثور على العالقين على قيد الحياة.

ويلقي ما يزيد عن 3 آلاف شخص مصرعهم سنويا في حوادث المناجم خاصة المخصصة لاستخراج الفحم الذي يعد المصدر الرئيسي للطاقة في الصين.

ويعد نقص إجرءات السلامة والأمان الصناعي في بعض المناجم والإنتاج الزائد من أهم أسباب وقوع هذه الحوادث، الأمر الذي تعمل الحكومة على معالجته عاما بعد عام من خلال إغلاق المنشآت الأكثر عرضة للخطر وتشديد إجراءات الأمان بداخلها.

الحياة التجريبى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى