اخبار عربية

السيسى يؤكد موقف مصر الثابت الداعم لوحدة واستقرار الصومال

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، موقف مصر الثابت الداعم لوحدة الصومال، وحرصها على دعم استقرار الأوضاع به.

وأعرب السيسى، خلال استقباله اليوم الرئيس الصومالى محمد عبدالله فرماجو، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، عن حرص مصر على مواصلة تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائى بين البلدين، وتقديم كل أوجه الدعم لأبناء الصومال ومساندته فى جهود بناء مؤسسات دولته وترسيخ الأمن والاستقرار به.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الصومالى أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وبلاده، مشيدًا بدور مصر التاريخى فى مساندة الصومال ودعمها لجهود تحقيق الأمن والاستقرار فيه.

كما أكد الرئيس الصومالى حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا، مشيدا باستضافة مصر لاجتماعى القمة حول الشأنين السودانى والليبى، وبدور مصر الفاعل على الساحة الإفريقية، خصوصا فى ضوء رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقى.

وأضاف راضى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، كما استعرض الرئيس الصومالى آخر مستجدات الوضع الداخلى فى بلاده، والخطوات التى تقوم بها الحكومة المركزية سعيًا لاستعادة وترسيخ الأمن والاستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التى تواجهه.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى