الأخبار

بالصور..GMC تيراين..واحة الأمان

189

 

 

تعتبر تجهيزات السلامة والأمان أهم مايبحث عنه المستهلك الأوروبى والأمريكى حالياً  مما دعا شركات السيارات إلى وضع تجهيزات الأمان فى الحسبان , وهذا ما فعلته شركة GMC الأمريكية مع طرازها الجديد تيراين الذى جاء هذا العام بباقة مليئة بأحدث التجهيزات التى كان من أهمها نظام التنبيه من الإصطدامات الأمامية وهى التكنولوجيا الجديدة التى أدرجت ضمن قائمة “أبرز عشر تقنيات بارزة في العام 2012” في مجلة Popular Mechanics.

جهزت السيارة بمحرك Ecotec المكون من 4 اسطوانات سعة 2.4 لتر، والذي يتضمن حقناً مباشراً للوقود، ونظام تحديد أطوار الكامات، لتوفير أداء مثالي وفعالية في استهلاك الوقود- لتستهلك السيارة 6.1 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الرباعي). ويولد المحرك V6 سعة 3.6 لتر المتوفر، مع التوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، قوة تبلغ 292 حصاناً و369 نيوتن متر من عزم الدوران.
جاءت السيارة الجديدة مبنية على هيكل صلب مصنوع من الفولاذ شديد الصلابة لحماية الركاب في حال حدوث اصطدام. وتأتي تيراين مجهزة بالعديد من عناصر السلامة المخصصة لتجنب الاصطدامات أو حماية الركاب في حال حدوث اصطدام، من ضمنها:

– ست وسادات هواء قياسية تتضمن وسادات هواء أمامية مزدوجة، وستائر جانبية لحماية الرأس، ووسادات هواء مثبتة على المقاعد مخصصة لحماية منطقة الصدر والحوض
– نظام قياسي للفرامل المانعة للانغلاق قرصية على العجلات الأربعة، مع توزيع إلكتروني لقوة الفرملة، ونظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، وأنظمة للتحكم بالجر، وتخفيف الانقلاب
–  كاميرا قياسية للرؤية الخلفية تساعد السائق على تحديد الأجسام الموجودة خلف السيارة
–  نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، قياسي
– نظام للتنبيه من الاصطدامات الأمامية .
– نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار .
–  نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء.
– نظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى