الأخبار

الأولى أدبى:رفضت مرسى منذ البداية

 

16

 

 

قالت الطالبة إسراء فتحى عبد العزيز الأولى على الجمهورية بالقسم الأدبى بمجموع 207 درجة بمدرسة انصاف سرى الثانوية بنات، إنها تلقت الخبر فى الساعة الثانية عشرة والنصف من الدكتور رضا مسعد رئيس الامتحانات.

وأضافت أسراء لموقع “كايرو دار”، أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية وكانت تتراوح ساعات مذاكرتها ما بين 8 إلى 10 ساعات حسب القدرة كل يوم، وفى اليوم الذى يوجد لديها درس خصوصى تعمل على الاستيقاظ مبكرا لكى تستطيع تحصيل أكبر قدر من المذاكرة.

وأشارت إسراء إلى أنها كانت تتمنى أن تكون من العشرة الأوائل على الجمهورية لكن بعد تردد أنباء عن تأخر النتيجة أصبحت تتردد قائلة: “لو طلعت من الأوائل يبقى الحمد لله ولو لا يبقى الحمد لله برده” لكنها تفاجأت بالخبر والاتصال بها وأنها الأولى على الجمهورية.

وأضافت إسراء أنها تريد دخول كلية اقتصاد وعلوم سياسية ليس لأنها من كليات القمة لكنها كانت تريد من صغرها أن تكون سفيرة وتعمل بالسلك الدبلوماسى.

وعبرت عن إرهاقها أثناء المذاكرة خاصة فى مادتى الأدب واللغة العربية فكانت حريصة على حفظ المنهج كما فى الكتاب المدرسى وبنفس الصيغة.

وطالبت إسراء من الوزير الجديد تطوير المناهج وعدم الاعتماد على الحشو وتفعيل دور المدارس، مشيرة إلى أنها كانت لا تعتمد على المدرسة ولا تذهب إليها وكان تركيزها على القنوات التعليمية والدروس الخصوصية مشيرة إلى أنها كانت تأخذ درس فى المادة الفرنسية فقط وتأخذ مراجعات فى آخر شهر فى مادتى الرياضيات واللغة الإنجليزية.

ومن ناحية أخرى، أشارت إسراء أنها لم تشارك فى ثورة 25 يناير أو 30 يوليو على الرغم من عدم تأيدها للرئيس مرسى منذ البداية، وأيدت لتمرد مضيفة أن هذه الفترة طبيعية وستزول.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى