أخبار عاجلة

الإثنين 6 مايو غرة رمضان

ينتظر المسلمون في بقاع العالم تحديد بداية شهر رمضان المعظم، وأعلن مركز الفلك الدولي أنه من المتوقع أن يكون يوم الإثنين الموافق 6 مايو المقبل، بداية شهر رمضان في أغلب دول العالم الإسلامي.

وقال محمد شوكت عودة مدير المركز، إن شهر شعبان بدأ في معظم دول العالم الإسلامي يوم الأحد 7 أبريل، وبالتالي ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان 1440 هـ يوم الأحد 5 مايو، موضحاً أنه في ذلك اليوم، يمكن رؤية الهلال من الدول الإسلامية بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي أو باستخدام التلسكوب، وبناء على ذلك، من المتوقع أن يكون يوم الإثنين 6 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك في جميع دول العالم.

ولفت “عودة” إلى أن رؤية هلال رمضان فى شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب أوروبا ومعظم الدول العربية ممكنة باستخدام التلسكوب فقط، وفي غرب وجنوب أفريقيا ومعظم الولايات المتحدة رؤيته ممكنة بالعين المجردة بصعوبة، وهي ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من وسط قارتي أميركا، بحسب “سكاى نيوز عربية”.

وأوضح أنه سيقوم مركز الفلك الدولي بتحري هلال رمضان يوم الأحد 5 مايو، من جبل حفيت بمدينة العين في الإمارات، من السادسة وحتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، ويشارك في الرصد ممثلون من الجهات الرسمية

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى