اخبار عالمية

الشرطة الفرنسية تحذر المباني القريبة من كاتدرائية نوتردام من خطر كبير

أصدرت الشرطة الفرنسية تحذيرا إلى المنازل والمكاتب القريبة من كاتدرائية نوتردام، بضرورة استخدام المناديل المبللة لتنظيف المكاتب والأسطح والنوافذ من اي أتربة بسبب إمكانية تراكم الغبار المحمل بالرصاص على هذه الأسطح بسبب الحريق الذي شب في الكاتدرائية.

وأظهرت الاختبارات التي أجرتها الشرطة الفرنسية وفق ما نقلته فضائية “سي جي تي إن” الصينية أن حريق 15 أبريل المدمر أطلق جزيئات من المعدن السام الذي كان موجودا في إطار الكنيسة.

وعثر المحققون على الرصاص في المناطق القريبة من الكنيسة، و”خاصة في المباني التي ربما كانت مفتوحة وقت الحريق، حيث استقر الغبار عليها”، مشيرة إلى أن التهديد كان محدودا، لأن التسمم بالرصاص عادة يحتاج إلى تراكم على مدار سنوات من التعرض له.

وأضافت الشرطة أن المناطق العامة التي قد تشكل خطر تعرضها للرصاص، مثل الحدائق المحيطة بالكاتدرائية، قد تم إغلاقها ولن يتم إعادة فتحها حتى تعود مستويات الرصاص إلى طبيعتها.

في الأسبوع الماضي ، قال روبن دي بوا، وهو من رواد البيئة الفرنسيين، إن حوالي 300 طن من الرصاص من سطح الكاتدرائية والبرج قد ذاب في الحريق الذي قال مسؤولون إنه وصل إلى 800 درجة مئوية في ذروتها.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى