اخبار عالمية

لافروف: اتهامات تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية منذ السبعينيات خرافات

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اتهامات نظيره الأمريكي بأن روسيا تتدخل في الانتخابات الأمريكية منذ السبعينات من القرن الماضي، بمثابة خرافات وعارية تماما من الصحة.

ووفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قال لافروف: “فيما يخص تصريحات مايك بومبيو، بأننا نتدخل بالانتخابات الأمريكية في السبعينات ومستمرين بالتدخل.. بالطبع هذا أمر لا يمكن له أن يأتي بأي موقف إيجابي، لأن الاتهامات التي لا أساس لها والتي امتلأ بها الخطاب السياسي الخارجي للدبلوماسية الأمريكية غير مدعومة بأي شيء”، وذلك في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع وزير خارجية الرأس الأخضر.

وحول زيادة عدد العسكريين الأمريكيين في بولندا، أكد لافروف أن “هذا يعكس سياسة الولايات المتحدة المتمثلة في نقض جميع الاتفاقيات التي كانت موجودة في مجال الأمن في منطقة أوروبا والمحيط الأطلسي. وفي هذا الموقف، نحن نتحدث عن تقويض أحدى الاتفاقيات الرئيسية بين روسيا وحلف الناتو، والتي تنص على عدم نشر قوات قتالية كبيرة بشكل دائم على أراضي الأعضاء الجدد في الناتو”.

وأعلن وزير الدفاع الوطني البولندي، ماريوس بلاشاك، أمس الأثنين، أن قرار زيادة تعداد القوات الأمريكية في بولندا قد تم اتخاذه.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى