أخبار عاجلةالأخبار

احتجاز 5 رهائن في مدينة تولوز الفرنسية

احتجز رجل مسلح 5 أشخاص كرهائن، اليوم الثلاثاء، في متجر لبيع السجائر قرب مدينة تولوز الفرنسية، حسب وسائل إعلام محلية. وقال موقع “Actu.fr” الإخباري إن الحادث وقع في بلدة بلانياك في إقليم غارون العليا الفرنسية. فيما نقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن المسلح هدد بإطلاق النار على رجال الشرطة. وأشار شاهد عيان إلى أن خمسة أشخاص ما زالوا محتجزين داخل المبنى. وذكر “Actu. fr” أن منفذ العملية طلب وصول مفاوض وأن طوقا أمنيا تم فرضه في محيط المتجر، مع إرسال فريق معزز من القوات الأمنية الخاصة إلى المكان، وذلك حسبما نقلت وكالة “روسيا اليوم”.

وفي مارس 2018، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أن الشرطة قتلت المسلح الذي تحصن في سوبر ماركت ببلدة تريب جنوب غرب البلاد بعد أن احتجز عدة رهائن. وقتل في العملية، التي تبناها تنظيم داعش الإرهاب في وقت لاحق، 3 رهائن، قائلا: “قوات الأمن الفرنسية قتلت مسلحا كان يحتجز عدة رهائن داخل سوبر ماركت”، دون أن يكشف عن تفاصيل أوفر بشأن العملية الأمنية.

وأوضح أن الرجل قد “تحرك بمفرده”، وأنه “كان معروفا لدى السلطات في جرائم صغيرة ولم يعتبر تهديدا إسلاميا”. وأوضحت مصادر أمنية أخرى بأن المشتبه به قتل 3 أشخاص على الأقل فيما أصيب 4 آخرين بجروح في 3 هجمات متتالية.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى