الأخبار

الطائرات الصينية تٌحلق غرب الأطلنطي للمرة الأولى

 

 

37

 

قال موقع “إير ريكوجنيشن” الأمريكي، إن القاذفات الاستراتيجية الصينية “سيان إتش ـ 6 كيه” تجرى أول تدريبات جوية لها في غرب المحيط الأطلنطي، مشيرا إلى أنه أول تحليق للطائرات الصينية في تلك المنطقة.

ولفت الموقع إلى أن الطائرات الصينية قامت بمناورات يوم واحد في شمال الأطلنطي قامت فيها بتنفيذ الأهداف الاستراتيجية من التدريبات.

ونقل الموقع عن الكولونيل شين جينك المتحدث باسم القوات الجوية الصينية إن تلك المناورات ستتم بصورة منتظمة ضمن تدريبات سنوية للجيش الصيني هدفها تدعيم القدرات الدفاعية للصين في إطار الأعراف والقوانين الدولية.

وتابع شين إن التدريبات التي قامت بها الطائرات الاستراتيجية الصينية ليست موجهة لأي دولة ولا تنطوي على أي تهديدات لآخرين في المنطقة، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل تلك التدريبات أمر طبيعي تقوم به القوات الجوية لكل القوى العظمي في العالم.

وذكر الموقع أن القاذفات الاستراتيجية الصينية “سيان إتس ـ 6 كيه “مرت فوق قناة “باشي” بين تايوان والفلبين قبل أن تصل إلى المجال الجوي في المحيط الأطلنطي.

وتابع الموقع أن تلك القاذفات الاستراتيجية هي أحدث القاذفات الصينية التي تمتلك محركات بمعدل تسارع يصل إلى 12 ألف كيلوجرام وبناء متطور جعل اليابانيين يبدون قلقهم من قدرة الصين على حشد تلك الطائرات في غرب الأطلسي.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى