أخبار عاجلة

وفاة الفنانة محسنة توفيق عن عمر ناهز 80 عاما

أعلن المنتج محمد العدل، اليوم الثلاثاء، وفاة الفنانة القديرة محسنة توفيق، دون أن يذكر أية تفاصيل عن أسباب الوفاة، وكتب عبر “فيسبوك”: “البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون، رحلت بهية، محسنة توفيق”. والراحلة ولدت في 29 ديسمبر عام 1939، حصلت على درجة البكالوريوس في الزراعة في عام 1968، وعرفت بتعاونها الفني مع المخرج الراحل يوسف شاهين في مجموعة من أبرز أعماله، هي: (إسكندرية ليه، العصفور، الوداع يا بونابرت)، لكنها عملت على نحو أكبر خلال مشوارها الفني في الدراما التليفزيونية، من مسلسلاتها: (ليالي الحلمية، الشوارع الخلفية، الوسية، أم كلثوم).
آخر أعمال الفنانة محسنة توفيق كان مسلسل “المرسى والبحار” مع الفنان يحيى الفخراني عام 2005، ومنذ ذلك الحين وامتنعت عن المشاركات الفنية، ويعد أشهر أدوارها، شخصية “أنيسة البدري” في رائعة “ليالي الحلمية”.

وآخر ظهور للفنانة محسنة توفيق، كان من خلال حضور تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، فبراير الماضي، حيث حرصت على الحضور رغم تمكن المرض منها بشكل واضح؛ حيث إنها كانت قاربت على الثمانين عامًا.

محسنة توفيق حرصت على شكر المصريين خلال تكريمها، مشيرة إلى أنها لولا هذا الجمهور لم تكن تحقق هذا النجاح في مسيرتها الفنية، مضيفة أنها طيلة حياتها وهي تسير خلف قلبها وعقلها في اختيار الأعمال الفنية، لتشكر كل الحضور في المهرجان الذين جاؤوا لدعمها.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى