الأخبار

بالصور.. عصام الأمير يشهد ختام الدورة الـ17 للإعلاميين

83

شهد عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حفل تخريج الدورة التدريبية الـ17 للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية، الذي أقيم اليوم الخميس، وشارك فيه 11 إعلامي إفريقي من 6 دول، هي: (موريتانيا، جزر القمر، نيجيريا، السودان، جنوب السودان، تنزانيا).

وأكد الأمير على دور مصر تجاه أشقائها من الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أنها “تعمل جاهدة على عودة هذا الدور بعد غياب فترة طويلة لتؤدي واجبها الذى لا تمل منه تجاه قارتها الإفريقية، وأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون في إطار هذا الدور، يحرص على استمرارية التواصل مع الإعلاميين الأفارقة من خلال تنظيم هذه الدورات التدريبية والتعاون الإعلامي بين أشقائنا في إفريقيا”.

وأضاف الأمير: “نحن نعول على الإعلام حيث إنه القاطرة التي تدفع الشعوب إلى التقدم للأمام، ولابد أن يكون هناك تكامل إعلامي اقتصادي بين مصر ودول القارة، والمطلوب منا كإعلاميين أن نكون على قلب رجل واحد لدفع مسيرة التنمية في قارتنا الإفريقية”، لافتا إلى تعاون جديد سيتم بين معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة واتحاد إذاعات الدول الإسلامية في مجال التدريب الإعلامي، وأيضًا سيشهد معهد الأفارقة دورة جديدة تقام بالاشتراك مع وزارة الخارجية يحضرها لأول مرة رؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون الأفارقة.

وفي نهاية كلمته، أعرب رئيس الاتحاد عن تمنيه أن تكون هذه الدورات أكسبت المتدربين الكثير من الخبرات التي تفيدهم في تفعيل وتطوير العمل الإعلامي، موجها الشكر لكافة القائمين على تنظيم هذه الدورات، وسلم شهادات التخرج للمتدربين.

حضرالحفل محمد سالم ولد بوك، مدير عام اتحاد إذاعات الدول الإسلامية، وسفراء الدول الإفريقية المشاركة بالدورة، وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام، والمشرف على معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى