أخبار مصر

لعدم حضورهما.. تأييد الحكم على المتهمين بقتل الطفل «يوسف العربي» بالسجن 7 سنوات

 

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، بتأييد حكم أول درجة بالسجن 7 سنوات على 3 متهمين -بينهم هاربين اثنين-، في إعادة إجراءات محاكمتهم، في قضية مقتل الطفل يوسف العربي بميدان الحصري، وذلك لعدم حضور المتهمين والدفاع.

وكانت المحكمة في الجلسة الماضية، أمرت بضبط وإحضار المتهمين خالد أبوطالب وطاهر عبدالتواب، لتغيبهما عن جلسة إعادة إجراءات محاكمتهما.

وقال المحامي مختار منير عضو هيئة الدفاع عن المحني عليه، في تصريح لـ «الشروق»، إن تغيب المتهمين عن جلسة اليوم أسقط حقهم في طلب إعادة الإجراءات الذين تقدما بها على الحكم الصادر ضدهم، مضيفا أنه يحق لهم التقدم بإعادة الإجراءات مرة أخرى فى حالة واحدة وهى حضورهم بأنفسهم.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أصدرت حكمها بمعاقبة 3 متهمين -بينهم هاربين اثنين- بالسجن 7 سنوات، لاتهامهم بقتل الطفل يوسف سامح العربي بطلق ناري في الرأس عن طريق الخطأ في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في شهر مايو 2017، كما عاقبت متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وبرأت المتهم ماجد خالد.

وعقب الحكم تقدم المتهمان الهاربان بطلب إعادة إجراءات محاكمتهما.

وكانت النيابة قد أحالت 4 متهمين لمحكمة الجنايات، وكشفت التحقيقات عن أن من بينهم ضابط هارب ونجل عضو بمجلس النواب، وأن الرصاصة التي أصابت يوسف انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، إثر إطلاق المتهمين أعيرة نارية بطريقة عشوائية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى